الرسالة والرؤية

“رؤية ورسالة كلية الاقتصاد المنزلي المحدثة

 ” رؤية الكلية “

 تسعى كلية الاقتصاد المنزلي أن تكون مؤسسة تعليمية وبحثية وخدمية رائدة متميزة في العملية التعليمية وانجاز البحوث العلمية التطبيقية وخدمة المجتمع على المستوى القومي والإقليمي.

 ” رسالة الكلية “

  •  تعمل كلية الاقتصاد المنزلي على إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل في مجالات التغذية وعلوم الأطعمة، التغذية العلاجية ، الملابس والنسيج، إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، الاقتصاد المنزلي التربوي، الصناعات الجلدية، من خلال برامج متطورة لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا تحكمها المعايير القومية القياسية.
  • تقديم خدمة بحثية متميزة من خلال توفير المناخ الملائم لإنجاز أبحاث علمية تتسم بالكفاءة .
  • المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

 ” القيم الخاصة بكلية الاقتصاد المنزلي  “

 ” القيم الخاصة بالكلية “

  • المصداقية والشفافية .
  • المشاركة والتواصل المجتمعي
  • الإبداع والابتكار
  • الالتزام المهني والأخلاقي
  • الانتماء المؤسسي والعمل بروح الفريق .
  • الأداء بالإنجاز
  • المسائلة والمحاسبة

 

 ” سمات التميز لكلية الاقتصاد المنزلي “

 ” سمات التميز لكلية الاقتصاد المنزلي “

  1. اعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
  2. الكلية الوحيدة في هذا المجال المعتمدة من الهيئة.
  3. الكلية الأم ورائدة في مجال التخصص.
  4. الكلية الوحيدة الموجودة في العاصمة (القاهرة).
  5. وجود برنامج خاص متميز بنظام الساعات المعتمدة بمصروفات (التغذية العلاجية) يدرس باللغة الانجليزية.
  6. وجود برنامج متميز محليا وإقليميا (الصناعات الجلدية) ممول من مجلس تحديث الصناعة وغرفه الصناعات الجلدية.
  7. رئيس لجنة قطاع الاقتصاد المنزلي والتربية النوعية عضو من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
  8. رئيس اللجنة العلمية الدائمة للاقتصاد المنزلي لترقية الاساتذة المساعدين والاساتذة عضو من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
  9. يوجد بالكلية مقر اللجنة العلمية الدائمة للاقتصاد المنزلي
  10. وجود وحدات متميزة لا توجد في الكليات المناظرة مثل وحدة الاستشارات الأسرية، وحدة متابعة الخريجين، ووحدة القياس والتقويم، وحدة حماية البيئة.
  11. يوجد بالكلية مقر الجمعية المصرية للاقتصاد المنزلي وإصدارها لمجلة متميزة.
  12. تصدر الكلية مجلة علمية محكم متخصصة (علوم الانسان التطبيقية) تصدر سنويا.
  13. حصول العديد من الأساتذة على درجة الدكتوراه من الجامعات الأجنبية في الخارج.
  14. إنشاء دبلومات مهنية متميزة في مجال (صناعة الملابس) (صناعة الجلود)(إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة).
  15. اعتماد معمل قسم الصناعات الجلدية من الغرفة التجارية للجلود كمركز تدريب معتمد.
  16. زيادة أعداد الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.
  17. على مستوى الأنشطة الطلابية :حصول طلاب  الكلية على المراكز الأولى سنويا في الأنشطة الطلابية.

 

 ” الغايات والأهداف الإستراتيجية المحدثة لكلية الاقتصاد المنزلي “ 

 ” الغايـات “

  1. تطوير دور الكلية كمؤسسة تعليمية في مجالات الاقتصاد المنزلي ذات قدرة تنافسية.
  2. رفع كفاءة وفاعلية البحث العلمي بالكلية وتنمية المشاركة الفعالة والتعاون مع المؤسسات البحثية في المجتمع المحلى والإقليمي والدولي.
  3. زيادة قدرة الكلية على المساهمة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ وتفعيل الوحدات ذات الطابع الخاص بالكلية.
  4. توفير مناخ جامعي ملتزم بالقيم و المبادئ الاجتماعية و الأخلاقية السليمة ويسوده العدالة و المساواة والتعاون.
  5. تعظيم العائد الاقتصادي والمنفعة الاجتماعية.
  6. تنمية الموارد المادية والبشرية بالكلية.

 ” الأهداف الإستراتيجية “ 

  1. تحديث الخطة الإستراتيجية للكلية.
  2. رفع الكفاءة الأدائية للهيكل التنظيمي و للجهاز الإداري.
  3. تطوير وتعزيز ضوابط وآليات نظم القيادة والحوكمة والمصداقية والأخلاقيات.
  4. تحسين وتطوير البنية التحتية وتنمية فعالة للموارد المادية والذاتية.
  5. التطوير المستمر للخدمات المجتمعية والبيئية.
  6. التحسين المستمر لنظم إدارة الجودة والتقويم الشامل.
  7. التطوير والتحسين المستمر لفرص التعليم والتعلم لطلاب مرحلة البكالوريوس.
  8. التطوير المستمر لمنظومة الدراسات العليا.
  9. التطوير المستمر لمنظومة البحث العلمي.
  10. تطوير البرامج التعليمية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في ضوء المعايير الأكاديمية.
  11. تعزيز الكفاءة الإنتاجية لأعضاء هيئة التدريس.

 

Total Views: 2828 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابة الإلكترونية بمركز الحساب العلمي